الرئيسية / الأخبار / أكاديمية الدراسات العسكرية تخرج الدفعة الأولى من أعضاء أمن وحماية الطرق

أكاديمية الدراسات العسكرية تخرج الدفعة الأولى من أعضاء أمن وحماية الطرق

خرجت أكاديمية الدراسات العسكرية التابعة لقوى الأمن الداخلي في شمال سوريا ( قوات آساييش روجآفا-شمال سوريا ) بمدينة قامشلو عصر اليوم الخميس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر،دورة الشهيد ” أحمد نيف ” التابعة لأمن الحواجز والمختصة في المجال الأمني للطرق، والتي دامت( 15)يوما وضمت (48) عضواً من مختلف مدن وبلدات إقليمي الجزيرة والفرات. 
إذ تلقى الأعضاء دروساً سياسية وفكرية إضافة لدروس وتطبيقات عملية للمحافظة على الطرق الرئيسية، ولاسيَّما حالات التدخل السريع وسُبل فتح الطرق في حالات تساقط الثلوج والحوادث المرورية على طول الطريق الدولي الذي يعد الشريان الرئيسي للتنقل، ابتداءً من مدينة تل كوجر وصولاً لجسر قره قوزات، مزودين بآليات ومعدات للتعامل مع تلك الحالات.

حيث بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والتي أُرفقت بأنغام النشيد الوطني الذي عزفته الفرقة النحاسية. و من ثم ألقت القيادية في قوى الأمن الداخلي ” أليف بجو ” كلمة باركت فيها هذه الدورة على الأعضاء المتخرجين، منوهة إلى مدى أهمية هذه الدورة وضرورة تفعيل هذه القوى التي ستعمل ليلاً نهاراً و في مختلف بقاع الشمال السوري، في سبيل تأمين الأمان لكل مواطن ولتكون خير من تمد يدَ العون للمواطن أثناء التنقل.

واختتمت المراسيم بإدلاء الأعضاء للقسم، متعهدين فيه بالدفاع عن الوطن وصون ممتلكاته، إثر ذلك تم توزيع الشهادات على الأعضاء و التي تثبت شرف اجتيازهم واتمامهم لدورة أمن وحماية الطرق بامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *