الرئيسية / بيانات / بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا /شمال سوريا

بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا /شمال سوريا

بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا /شمال سوريا

بدايةً.. وبمناسبة الميلاد المجيد وحلول رأس السنة الميلادية، كل عام وأمهات الشهداء وأهالي سورية عامة وروجآفا والشمال السوري خاصة بألف خير.
الرحمة على أرواح الشهداء الذين تعطر تراب الوطن بعبق دمائهم الزكية الطاهرة.
لقد حفل هذا العام بالعديد من الإنجازات التي رسمتها قوى الآساييش بالعزيمة والإصرار على تغيير الواقع نحو الأفضل على كافة الأصعدة والميادين.
وكان من أهم هذه الإنجازات انتزاع الرقة من براثن وأعين الإرهاب انتزاعاً، وذلك بالمشاركة مع قوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة.
ومن جانب آخر وفي إطار تعزيز المنظومة الأمنية وفي سبيل توطيد الأمن وتثبيت دعائم الأمان، تم تفعيل أقسام جديدة، ألا وهي: “غرفة العمليات، قوى العمليات، آساييش النجدة، أمن وحماية الطرق، المكتب التقني لأمن الحواجز، إضافةً إلى فرق الطوارئ والإسعاف والتي استجابت بدورها إلى 203 من الحالات الإسعافية لـ 963 شخص مصاب كانوا ضمن هذه الحالات”، ناهيك عن تخريج 28 دورة لضباط وأفراد من أكاديميات قوات الآساييش في مختلف الاختصاصات والمجالات الأمنية.

وقد شهدت قوى الأمن الداخلي إقبالاً متدفقاً في عدد الأعضاء عن العام الفائت، ليرتفع العدد بنسبة 40 % من قوات الآساييش، فيما ارتفع عدد بوليس المرور ( الترافيك ) بنسبة 47 % بعد افتتاح 4 مدارس جديدة لتعليم قيادة المركبات و5 مراكز للمرور.

ولإدخال الطمأنينة في نفوس المواطنين، تم تكثيف الجهود على الحواجز، ومضاعفة العمل من خلال التفتيش والتدقيق، إضافة إلى فحص الآليات والمركبات عن طريق أجهزة المراقبة، إذ زيد عدد الحواجز لتصبح 298 حاجزاً في جميع المدن والبلدات.
أما بالنسبة لما يخص الجرائم بمختلف أصنافها، فقد تم إحصائها لهذا العام، وذلك بعد تحويلها إلى النيابة العامة على الشكل التالي:
612 جريمة سرقة
62 جريمة قتل
35 جريمة تهريب آثار
50 جريمة دعارة
10 جريمة اغتصاب
134 جريمة إخلال بالآداب العامة
14 جريمة فساد إداري
103 جريمة نصب واحتيال
717 جريمة تهريب بشر
251 جريمة تهريب ممنوعات
792 جريمة إخلال بالأمن العام

ومن ناحية الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مناطقنا
فقد انفجرت 30 عبوة ناسفة و 6 ألغام أرضية، بالإضافة إلى 4 عربات مفخخة ودراجتين ناريتين، أغلبها في المناطق التي كانت تعتبر على خط التماس مع مرتزقة داعش، فيما تم تفكيك دراجتين ناريتين، و43 عبوة ولغمين أرضيين، كما وتم نزع 15 جسم غريب.
وكما تم تفكيك 14 خلية نائمة، وإلقاء القبض على 1257 إرهابي، بمختلف مدن وبلدات روجآفا – شمال سوريا.

وخلال كل ذلك، ارتقى 48 شهيد من قوى الآساييش و70 جريح و12 مصاب بإصابات دائمة.

هذا وباسم القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا – شمال سوريا، نشكر أهلنا بمختلف المكونات، الذين كانوا خير عون لنا بجميع الظروف، مستمدين منهم العزيمة والإرادة الصلبة، فنحن كما عهدتمونا دوماً على العهد ماضون في حماية الوطن والحفاظ على السلم الأهلي، ساعين دائما للارتقاء يداً بيد نحو وطنٍ آمن خالٍ من الإرهاب.

الرحمة على أرواح شهدائنا
المجد والعلياء لهم

القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا – شمال سوريا
1/1/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *