أهالي الرقة يحيون الذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينتهم

59 views مشاهدةآخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 3:42 مساءً
بعد عام على تحرير الرقة من إرهاب داعش، آحيا الآلاف من الأهالي تحرير مدينتهم اليوم السبت – 27أكتوبر/تشرين الأول، وذلك في الملعب البلدي الكبير، وسط حضور للمؤسسات المدينة والقيادات العسكرية.
 
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إكراماً وإجلالاً لأرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري مهيب لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ثم أُلقيت كلمة من قبل المتحدث الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي – شمال سوريا “علي الحسن” أشار من خلالها على الإنجازات العسكرية لقوى الأمن الداخلي وانتشارها داخل المدينة، بالإضافة إلى القضاء على الخلايا النائمة المتوارية عن أنظار المدنيين، بما في ذلك تسهيل عودة الاهالي و حماية الأملاك العامة والخاصة، والحفاظ على تراث المدينة.
 
ونوه “الحسن” أن قوى الأمن الداخلي في الرقة عملت في العام الفائت على إزالة الآلاف من الألغام والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون.
 
ومن جانبٌ آخر، أكد على عمل قواتنا في حماية المدنيين، وإيجاد الحلول المناسبة لشكاويهم، ناهيك عن حفظ فئة الشباب من مخاطر انتشار المخدرات وملاحقة مروجيها وتجارها.
 
اختتم الاحتفال بتقديم عروض للفلكلور الشعبي للرقة وسط أهازيج الأهالي وهتافاتهم “لأبنائهم الشهداء الذين نسجوا بدمائهم الطاهرة ثوب الحرية لمدينتهم”.
 
#English
 
People of Al-Raqqa celebrate the first anniversary of liberation
 
A year after the liberation of Al-Raqqa city from isis, thousands of people have liberated their city in the large stadium today, in the presence of the institutions in the city and military commanders.
 
The ceremony began with a minute of silence in honor of the martyrs’ souls, followed by a grand military parade for the fighters of the Syrian Democratic Forces. Then, a speech was given by the spokesman of the Internal Security Forces – Northern Syria, Ali Hassan, referring to the military achievements of the ISF and its spread inside the city. As well as, the elimination of sleeping cells hidden from the eyes of civilians, including facilitating the return of the people and protect public and private property, in addition to preserve the heritage of the city.
 
Hassan noted that last year the internal security forces in Al-Raqqa removed thousands of mines and explosives planted by terrorists.
 
On the other hand, he stressed the work of our forces in the protection, and finding appropriate solutions to their complaints, not to mention keeping young people from the dangers of drugs.
 
The celebration concluded with the presentation of popular folklore in with songs of the parents and their cheers to their sons, who were wearing the freedom dress of their city with their pure blood.”
رابط مختصر
2018-10-27 2018-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Asayîşa Bakurê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

raghadina asayisha rojava