الرئيسية / أكاديمية الأسايش / دورة الضباط من أكادمية الشهيد محي الدين 11-8-2014

دورة الضباط من أكادمية الشهيد محي الدين 11-8-2014

مركز الأخبار:

 خرّجت أكاديمية الشهيد محي الدين لتأهيل وتدريب ضباط  قوات الأسايش دورة خاصة في مكافحة الجريمة  صباح اليوم 11-8-2014م في بلدة رميلان التابعة لمدينة كركي لكي بانضمام 53 ضابطاً منهم 9 ضابطات نساء ,و التي دامت 35 يوماً، تحت اسم دورة “الشهيدة بيريتان”.

وبحضور هدية يوسف الرئيسة المشتركة لحاكم مقاطعة الجزيرة و كنعان بركات وزير هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرةو جوان إبراهيم القائد العام لقوات اسايش روج آفا وعائلتي المناضلة بيريتان والمناضل محي الدين.

بدأت مراسم التخرج بإلقاء كنعان بركات وزير هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كلمة أشار فيها إلى الوضع العام قائلاً “نمر بمرحلة تاريخية مع المنجزات التي حققناها، وواجبنا جميعاً هو العمل بالسير على خطا ونهج الشهداء وعلى مبدأ تحقيق الديمقراطية وأخوة الشعوب بين كافة مكونات المجتمع”.

وعن الهجمات التي يتعرض لها شعب شنكال قال بركات “شعبنا في شنكال يمر بمرحلة صعبة وعاش بمعاناة كبيرة بعد الهجمات التي شتنها مرتزقة داعش عليهم وقاموا بنهب ممتلكاتهم وارتكاب المجازر بحقهم والتي كان الهدف منها كسر إرادتهم وزرع الفتنة بين أطيافه، وواجبنا الآن هو الدفاع عن أنفسنا وعن كرامة أرضنا وشعبنا في التصدي لجميع الهجمات”.

وأشار بركات إلى ذكرى 15 آب/أغسطس مع أقتراب حلوله قائلاً “15 آب كانت خطوة لتحقيق النصر ونحن ماضون في طريقه وواجب قوات الاسايش هو التضحية بكل قوة وإرادة عن مجتمعه، وأن يصبح مثالاً لحقيقته وانضباطه”.

ومن جانبه رحب جوان إبراهيم القائد العام لقوات اسايش روج آفا بحضور عائلتي المناضل محي الدين والمناضلة بيريتان الاسم الحقيقي زوزان عباس، في مراسم تخريج الدورة، ثم تم توزيع شهادات التخرج لجيمع الأعضاء.

وألقى السيد: سيد رؤوف باسم عائلة المناضلة بيريتان والسيد : سليمان ميرزا باسم  المناضل محي الدين كلمة  باركوا فيها تخرج جميع الأعضاء مشيرين إلى أنّ الشعب الكردي يمر بمرحلة تاريخية بإرادته ومقاومته الحرة.

والجدير بالذكر أنّ هذه الدورة التدريبية تتميز عن سابقتها سواء من خلال التقنيات الجديدة التي استخدمت في التدريب أو من خلال الدروس التعليمية المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة , حيث سيختص خريجي ليكونوا ضباطاً مدربين في كيفية مكافحة الإرهاب في المعارك و إلقاء القبض على العصابات المسلحة .4444444441352

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *