الرئيسية / الأخبار / أسايش كوباني تدعو الأهالي لعدم لمس الأجسام الغريبة

أسايش كوباني تدعو الأهالي لعدم لمس الأجسام الغريبة

كوباني- دعت الإدارة العامة لاسايش مقاطعة كوباني أهالي القرى القريبة من مناطق الاشتباكات وعموم أبناء المقاطعة لعدم لمس مخلفات القذائف التي أطلقتها مرتزقة داعش على القرى وإخبار قوات الاسايش بوجود تلك المخلفات, وذلك عبر بيان أصدر اليوم.

حيث أصدرت الإدارة العامة لقوات الاسايش في مقاطعة كوباني بيانا إلى الأهالي بخصوص فقدان طفل لحياته وإصابة آخر جراء ملامستهم لمخلفات قذائف كانت قد أطلقتها مرتزقة داعش, داعية أهالي القرى القريبة من مناطق الاشتباكات وعموم أبناء المقاطعة بإخبار قوات الاسايش في حال وجود مخلفات وعدم لمسها.

وجاء في البيان “بعد تزايد هجمات المجموعات الإرهابية لداعش واستخدامهم جميع أنواع الأسلحة والقذائف المتطورة والمحرمة دولياً”.

وتابع البيان “في الكثير من الأحيان قد لا تنفجر بعض هذه القذائف ويقوم الأهالي والأطفال خاصة بلمس تلك الأجسام مما يؤدي الى تفجيرها وإحداث أضرار جسدية أو قد تؤدي الى فقدانهم لحياتهم”.

وأردف البيان “قام طفلان من أبناء المكون العربي في إحدى القرى الواقعة جنوبي مقاطعة كوباني بلمس مخلفات القذائف التي كانت قد أطلقتها مرتزقة داعش في وقت سابق مما أدى الى تفجيرها وكانت النتيجة فقدان طفل يبلغ من العمر 11 عاما لحياته وإصابة طفل آخر عمره 8 سنوات بجروح”.4

ونوه البيان “ونحن بدورنا في قوات اسايش مقاطعة كوباني نطلب من أهالي القرى القريبة من مناطق الاشتباكات وعموم أبناء المقاطعة توخي الحذر وتنبيه الأطفال بعدم لمس تلك الأجسام ونطالبهم بإبلاغ قوات الاسايش في حال رؤيتهم لأجسام غريبة كي لا تؤدي الى حدوث أضرار لهم أو لأطفالهم”.

وللإبلاغ عن أي طارئ يرجى الاتصال على الأرقام التالية:

05070316466

05385216746

05389267067

 222

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *