الرئيسية / الأخبار / قوات الأسايش تعتقل أربعة أشخاص وتحظر بيع وتعاطي أنواع معينة من الكحول

قوات الأسايش تعتقل أربعة أشخاص وتحظر بيع وتعاطي أنواع معينة من الكحول

 

مركز الأخبار – أصدرت القيادة العامة لقوات الأسايش تعميماً بمنع بيع وتعاطي أنواع معينة من المشروبات الكحولية إلى حين صدور نتائج التحليل الجنائي والتأكد من خلوها من المواد السامة. وجاء هذا التعميم بعد أن تعرض تسعة مواطنين من مدينة قامشلو لحالات وفاة غامضة إثر إصابتهم بحالات تسمم نادرة يشتبه بأنهم أصيبوا بها بعد تعاطيهم لأنواع معنية من المشروبات الكحولية. كما أوقفت قوات الأسايس عدداً من الأشخاص للتحقيق معهم في ملابسات الحادث.
وجاء في البيان الذي أصدرته القيادة العامة لقوات أسايش روج آفا “غرب كردستان” بأن تسعة مواطنين في مدنية قامشلو وعشرون مواطناً في مدنية حلب قد فقدوا حياتهم جراء حالات تسمم غامضة يشتبه أنهم أصيبوا بها بعد تناولهم لأنواع معينة من المشروبات الكحولية.
وأشار البيان أن قوات الأسايش قد باشرت بالتحقيق في ملابسات هذه القضية وأنها أرسلت عينات من المشروبات الكحولية إلى المختبر الجنائي، وأنها ومن باب الاحتراز والحفاظ على أرواح المواطنين قد أصدرت تعميماً بمنع بيع وتعاطي ماركات معينة من المشروبات الكحولية إلى حين التأكد من خلوها من المواد السمية.
وجاء في بيان القيادة العامة لقوات الأسايش “نتيجةً للتحقيق في ملابسات الحادث، عثرت قوات الأسايس في منازل وأماكن عمل الضحايا على ماركات معينة من المشروبات الكحولية وهي ماركات (,LORD,HOURSES,BLACKLOKOID,VİİLOM,HAWİSOL,CLANMACGRORG وعرق العندليب). وقد أرسلنا عينات منها إلى المختبر الجنائي ونحن بانتظار النتائج”.
وذكرت قوات الأسايش في بيانها بأنها استكمالاً للتحقيق في ملابسات القضية قد قامت بتوقيف أربعة من أصحاب محلات بيع الكحوليات وهم كا من “ج.ش، هـ.ش.م.آ ، م.م.أ.ش وصاحب مطعم المغترب أ. ر”.
وأكد بيان القيادة العامة لقوات الاسايش بأنها مستمرة في التحقيق بهذه القضية وذلك بالتعاون مع اللجنة الطبية إلى حين الوصول إلى نتائج نهائية في هذه القضية.
وناشدت قوات الأسايش في بيانها المواطنين بتجنب تعاطي الأنواع المذكورة من المشروبات الكحولية أو أي أنواع أخرى إلى حين استكمال التحقيق وظهور النتائج النهائية، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *