الرئيسية / الأخبار / الآلاف في ديرك يشيّعون جثمان عضو اسايش المرأة حياة حسين

الآلاف في ديرك يشيّعون جثمان عضو اسايش المرأة حياة حسين

a

ديرك – شيّع الآلاف من أهالي مدينة ديرك مساء أمس جثمان عضو قوات اسايش المرأة في المدينة “حياة حسين” والتي فقدت حياتها نتيجة حادث يوم اول امس اثناء تأديتها لمهامها. الى مقبرة الشهيد خبات ديرك، حيث وري جثمانها الثرى هناك.

وانطلق موكب التشييع من أمام المشفى الوطني في مدينة ديرك والذي كان يحتضن جثمان المقاتلة، باتجاه مقبرة الشهيد خبات، وسط رفع المشيعين للاعلام والرموز الكردية وقيام الأمهات برش حبات الأرز على جنازة المقاتلة أثناء مرور الموكب بشوارع المدينة.

وبعد وصول موكب التشييع إلى مقبرة الشهيد خبات غنت أمهات السلام الأغاني الفلكلورية على جثمان المناضلة, بعد ذلك بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ألقت بعدها آيتان فرهاد الإدارية في قوات أسايش المرأة بروج آفا كلمة عاهدت فيها السير على النهج الذي رسمه الشهداء في ثورة روج آفا والدور البارز الذي لعبته المرأة في نضالها الثوري.

كما ألقت مؤسسة عوائل الشهداء كلمة تناولت دور نضال الشهداء في حرية الشعوب، ومن ثم تم تسليم وثيقة الاستشهاد لذوي المقاتلة “حياة”، حيث ألقى شقيق المقاتلة كلمة أكد فيها السير على نهج الشهداء.

ومن ثم حّملت عضوات من قوات اسايش المرأة جثمان المقاتلة حياة ليوارى الثرى في مقبرة الشهيد خبات، وسط الشعارات التي تنادي بحياة الشهيد وتؤكد السير على نهجهم.

 

988309_212121822296845_535807828_n1111111

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *