حصيلة الشهداء والانفجارات التي حدثت في غربي كردستان طوال 6 اشهر

641 views مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2013 - 3:49 مساءً

DSC_0640 

عقدت الادارة العامة لاسايش غربي كردستا ن في مركز الاسايش العام  مؤتمرا صحفيا  حيث كشف المؤتمر عن حصيلة الشهداء والانفجارات التي حدثت  في غربي كردستان طوال 6 اشهر

وصرح جوان ابراهيم عضو القيادةالعامة  لقوى الاسايش في غربي كردستان انه في 6 اشهر الاخيرة تم مايلي :

 48 انفجار وفي مختلف المدن كالتالي “مدينة قامشلو 8 انفجار من ضمنها تفخيخ سيارة عيسى حسو عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية مما أسفر عن استشهاده بتاريخ 30-7-2013, مدينة ديرك انفجار واحد أسفر عن استشهاد مدني وعدد من الجرحى بتاريخ 19-8-2013, مدينة عامودا 4انفجارات منها تفجير على حاجز الطريق الدولي للحسكة الذي أسفر عن استشهاد سبعة شهداء بتاريخ 29-9-2013 , مدينة الدرباسية انفجار واحد في مستودع كر كونت وقع أضرار بالمستودع فقط, مدينة تربه سبيه 3 تفجيرات منها تفجير على حاجز تل معروف اسفر عن استشهاد عضويين لقوات الاسايش بتاريخ 10-8-2013 , مدينة الحسكة  14 انفجار كما تم تفكيك 5 عبوات ناسفة, مدينة تل تمر انفجاران, مدينة جل آغا 7 انفجارات منها تفجير بسيارة الاسايش بواسطة لغم مزروع اسفر عن استشهاد مظلوم فاطمي وجرح واحد ومنها أيضا تفجير بواسطة سيارة محملة بالخضروات أدى الى استشهاد عضويين لأسايش المرأة, مدينة كركي لكي 3 انفجارات أما بالنسبة لمدينة عفرين وصل عدد الانفجارات الى 5 فقط”. كما أعلن ابراهيم في الوقت ذاته عن عدد اعضاء قوات الأسايش الذين فقدوا حياتهم ووصل عددهم الاجمالي الى 22 عضو من مختلف مدن روج افا كالتالي ” 3 شهداء في مدينة ديرك, شهيدان في جل آغا, شهيدان في تربه سبيه, 6 شهداء في كوباني,  5 شهداء في سريه كانيه, 3 شهداء في الحسكة, شهيد واحد من قامشلو”. وأشار ابراهيم الى عدد المفرجين عنهم وصل الى 77معتقل افرج عنهم بمختلف مناطق روج افا كالتالي “10 ديرك, واحد من تل تمر, 6 من الحسكة, 8 من كوباني, 36 عفرين, 16 قامشلو, عامودا لا يوجد أي سجين, تربه سبية لا يوجد أي سجين أما بالنسبة لسريه كانيه لم يتم اطلاق سراح أي سجين”. كما نوه ابراهيم أن “هناك قائمة بأسماء الموقوفين الذين يقترح تشميلهم بالعفو من السجن المركزي بعفرين وعددهم الاجمالي 33سجين”. وبصدد حادثة الشاب حسين شاكر الذي فقد حياته بالقرب من نقطة لدورية جمارك روج افا في منطقة قامشلو قال بأن “الشاب كان يعمل بالتهريب وأثناء توقيفه على نقطة للجمارك حدثت ملاسنة بينه وبين عضو لجنة الجمارك ووصلت لحد المشاجرة واثناء وقوعهما على الارض خرجت الرصاص بشكل طائش من مسدس عضو لجنة الجمارك”. كما اشار ابراهيم ان “جميع اعضاء لجنة الجمارك حالياً موقوفين في السجن ولا تزال التحقيقات جارية حول الحادثة”. واختتم المؤتمر الصحفي بأسئلة من الاعلاميين الحاضرين تم الرد عليها من قبل جوان ابراهيم العضو الاداري في قوات اسايش غرب كردستان.

رابط مختصر
2013-10-20 2013-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.