مؤتمر صحفي لقيادة قوات أسايش غرب كردستان

581 views مشاهدةآخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2013 - 9:49 مساءً

01بتاريخ 24/11/2013عقدت الادارة العامة لاسايش غربي كردستان في مركز الاسايش العام مؤتمرا صحفيا كشف فيه عن التطورات في غربي كردستان وبالأخص الانفجار الاخير الذي حصل امام مركز أسايش قناة السويس في مدينة قامشلو .

وصرح جوان ابراهيم عضو القيادة العامة لقوى الاسايش في غربي كردستان:ان التفجير الذي قام به انتحاري هو عمل جبان وبعيد عن الاخلاق الاسلامية التي يدعون بها كون الانتحاري كان عنصراً من داعش وخلف الانفجار أضراراً مادية كبيرة في المحلات والمنازل المجاورة لموقع الانفجار والعديد من الجرحى المدنيين الذين كانوا متواجدين في تلك المنطقة واستشهاد عضو أسايش قناة السويس الشهيد إبراهيم درويش الذي أبدى بطولة في عدم دخول السيارة لحرم المركز والذي يتواجد فيه عدد من المعتقلين وكذلك استشهاد مدنين آخرين .

كما أعلن ابراهيم في الوقت ذاته أن قوات الاسايش تعمل مع الاتحاد السرياني في تشكيل قوات اسايش مشتركة تضم كافة القوميات والاطياف في حين لم يعلن عن توقيت الاعلان عنها.

ونوه إبراهيم إلى تشرذم الخلافات بين الاطراف الكردية عامة في غرب كردستان والتي لا تخدم مصالح الشعب الكردي وخاصة في المجال الامني للمناطق الكردية والتي تحاول داعش ومرتزقتها بشتى الوسائل الدخول إليها .

كما اشار ابراهيم إلى أن هناك مؤسسات إعلامية ورغم إننا نقدم كافة التسهيلات لهم لحصولهم على المعلومات الصحيحة إلا إنهم يروجونها على عكس ما التقطت كاميرات مراسليهم وهذا ما يسبب اشكاليات وصعوبات في تواجدهم للمناطق الساخنة.

واختتم المؤتمر الصحفي بأسئلة من الاعلاميين من أغلب المؤسسات الاعلامية في روج آفا تم الرد عليها من قبل ابراهيم.

رابط مختصر
2013-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.