جوان إبراهيم في مؤتمر صحفي ” قوى الاسايش ملتزمة بإطارها الاخلاقي ولن يخوضو في السياسة”

451 views مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:36 مساءً

عقد اليوم جوان إبراهيم القائد العام لقوات أسايش روجآفا مؤتمرا صحفيا حول الحكومة المؤقتة المعلنة في منطقة الجزيرة حضرها العديد من المؤسسات والقنوات الاعلامية.M2U00343.MPG_snapshot_01.52_[2014.01.22_21.44.24]

بداية هنأ القائد العام لقوات اسايش روج افا جوان ابراهيم الشعب الكردي وجميع الاحزاب والطوائف والشرائح التي شاركت او لم تشارك في تشكيل الحكومة المؤقتة بمناسبة الاعلان عنها .

أوضح ابراهيم في مستهل حديثه للصحفيين ان موقف الكرد السياسي هو واضح ومعلن وان الاكراد ملتزمون بكل المحاولات الجارية من اجل تطبيق الديمقراطية في سوريا، كما اشار الى ان تشكيل الحكومة المؤقتة في هذه المرحلة تداعياتها خطرة ونجاحها يأتي من تصميم الاكراد واستعدادهم للرد الحاسم على كل المحاولات لزعزعة امن واستقرار المنطقة منوهاً ان  قوى الاسايش ملتزمة بإطارها الاخلاقي ولن يخوضو في السياسة .

وأضاف إبراهيم أن علاقتهم بالهيئة الكردية العليا هي علاقة ارتباط عضوية وانهم لن يتخلوا عن الهيئة إلا بقرار منها موجهاً في الوقت ذاته كلمة الى الائتلاف السوري للكف عن تصدير الارهاب الى المناطق الكردية فالأكراد فالأكراد سيتكفلون بحماية مناطقهم من كل المجموعات التكفيرية الارهابية .

وختم ابراهيم قوله ان الكرد لم يعودوا يمتلكون خيار الرجوع الى الوراء ثانيتا لانهم عاشوا تجربة الحرية وحولوها الى واقع ملموس وترجموها الى حقيقة واقعية من خلال اعلان قيام الحكومة المؤقتة .

في نهاية حديثه اجاب ابراهيم عن الاسئلة التي قام بطرحها الاعلاميون والتي كانت اغلبها متعلقة بموضوع الحكومة المؤقتة ودور ومكانة الاسايش فيها.

رابط مختصر
2014-01-22 2014-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.