بيان صادر عن قوات الأسايش العامة في تاريخ 2014-2-19

451 views مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2014 - 2:13 مساءً
بيان صادر عن قوات الأسايش العامة في تاريخ 2014-2-19

الى شعبنا والرأي العام:

imagesبالرغم من تأكيدنا مراراً على وجوب تقيّد قوات أسايش روجآفا بالمبادئ الأخلاقية والحقوقية و المقاييس الدولية لحماية وصون حقوق الإنسان وحياته وإعلاننا الالتزام الكامل بكل المعايير الدولية بهذا الصدد، إلا أن حادثةً أليمةً وقعت ضمن مركز آسايش مدينة سري كانية ، ففي ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء المصادف في 18/2/2014 و نتيجة مشاجرة نشبت بين عائلتين في سريكانية وقيام إحدى العائلات بالتهجم على الآسايش و توجيه الشتم والإهانة لأعضاء المركز واستفزازهم لأعضاء الدورية القائمة بمهمة فض الخلاف . قام أحد أعضاء آسايش سري كانية بالتهجم على الموقوفين إثر هذا الشجار مما أدى إلى إصابة رشوان آتاش بكو بنوبة قلبية ورغم قيامنا بإسعافة ، و رغم كل محاولات إنقاذه إلا أنه فقد حياته إثر النوبة القلبية بتاريخ 18/2/2014 .

إننا في الوقت الذي نعزي فيه عائلة الفقيد نؤكد لهم ولشعبنا . بأننا سنقدم عضو الآسايش الذي تسبب بهذه الحادثة الأليمة لحكم العدالة إذا أننا رفعنا حصانة مؤسسة الآسايش و سيحاكم أمام الشعب علناً ويطبق بحقه الحكم الصادر عن المحكمة

القيادة العامة لقوات آسايش روجآفا

18/2/2018

رابط مختصر
2014-02-19 2014-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.