القيادة العامة لأسايش روج آفا توضع آلية جديدة لدخول وخروج ألمواطنين من روج آفا

510 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 27 مارس 2014 - 9:40 مساءً

1966708_226090664265146_1589703589_nأصدرت الإدارة العامة لاسايش روج آفا قراراً بوضع آلية لدخول وخروج المواطنين من أراضي روج آفا. ويتطلب من الوافدين لأراضي روج آفا عبر المعابر الحدودية الشروط التالية:

صورتان شخصيتان ملونتان، صورة عن الهوية، جواز سفر وكفيل يكون من مواطني المنطقة يصبح كفيلاً للشخص القادم من دولة أخرى.

أما بالنسبة للذين يريدون الخروج من أراضي روج آفا يتطلب منهم استمارة إذن وموافقة أمنية للخروج، سعر الاستمارة مئتي ل.س ومئة ليرة لتجديدها حسب مدة البقاء في أراضي روج آفا.

وأكد محمد خلو الناطق الرسمي لإعلام الاسايش بأن الهدف من هذه الخطوة هو تنظيم دخول وخروج المواطنين من وإلى روج آفا والقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية من قبل التجار والمهربين على الحدود.

وأضاف خلو “لتنظيم آلية دخول وخروج المواطنين من أراضي روج آفا عبر المعابر الحدودية بعد الحصول على موافقة أمنية من المعابر والموافقة عليها من قبل الاسايش العام وتثبيت الإقامة خلال مدة أربعة وعشرين ساعة وإذا تجاوزت المدة سيحاسب المواطن سواء الداخل أو الخارج”.

وأردف خلو “أن التأشيرات تشمل مكتومي القيد وتعطى الأولوية للحالات المرضية والإسعافية والإنسانية بتقديم التسهيلات لهم للعبور ولا تشمل الحالات التي من شأنها تشجيع الهجرة”، مشيراً إلى تطبيق المشروع في المعابر الحدودية لمقاطعة الجزيرة وفي حال نجاح تطبيقها ستعمم التجربة في المعابر الحدودية لروج آفا بأكملها وذلك بعد دراسة آلية باقي المعابر للمقاطعات الثلاث والوصول إلى صيغة شاملة للمشروع”.

هذا وأكد خلو بأن مشروع إعطاء جوازات سفر محلية للمواطنين والذي كان مشروعاً قيد التطبيق من قبل الاسايش ألغي واستبدل بهذا المشروع الجديد بعد اجتماع الهيئة الداخلية للإدارة الذاتية الديمقراطية مع الإدارة العامة لاسايش روج آفا.

وبصدد ذهاب المواطنين للدول المجاورة وسبل أخذ تأشيراتهم وموافقاتهم بشكل رسمي قال خلو “نقوم بتنظيم هذه الآلية وتطبيقها لحين افتتاح المعابر بشكل رسمي مع دول الجوار”.

رابط مختصر
2014-03-27 2014-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.