تخريج دفعة خاصة بالضباط من أكاديمية قوات الأسايش في كانتون الجزيرة:

708 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 مايو 2014 - 9:13 مساءً

10293600_1475051259379055_675098936369055755_oرغم غياب وتجاهل ملحوظ من قبل وسائل الإعلام اتجاه قوات الأسايش في روجآفا إلا أن كاميرة مراسلي لجنة الإعلام التابعة لقوات الأسايش كانت موجودة ضمن فعاليات المراسم وأعدت لنا التقرير التالي : أكاديمية الشهيد محي الدين التابعة لقوات الأسايش في مدينة الرميلان تخرج دفعة خاصة بالضباط باسم دورة الشهيد دَوْرِم والتي ضمت 50 عضواً من قوات الأسايش من بينهم ( 8 ) أعضاء من قوات أسايش المرأة من كافة مناطق كانتون الجزيرة. وتلقى الأعضاء خلال هذه الدورة التي بدأت في 30/3/2014م و دامت 30 يوماً ,دورات سياسية، فكرية وثقافية منها ” علاقة الأسايش مع المجتمع، تاريخ كردستان، تاريخ الحضارة والحضارة الديمقراطية، حق المواطن، واجب الأسايش تجاه المجتمع، أخطار نظام الدولة وكيفية التعامل مع كافة مكونات المنطقة”. كما تلقى المتدربون دورات عسكرية وعملية منها “التدريب على الأسلحة التي تستخدمها قوات الأسايش، فك وتركيب السلاح، الرمي وكيفية الحفاظ على الأسلحة”. وبدأت مراسم تخريج الدورة بعد توجه المتدربين من مقر الأكاديمية إلى ساحة التدريب حيث قدم عرض عسكري وبعد الوقوف دقيقة صمت , بارك كل من وزير الداخلية السيد : كنعان بركات , والدكتور حسين عزام برفقة جوان إبراهيم و أيتان فرهاد عضوا الإدارة العامة لقوات الأسايش جميع المتدربين وجميع مكونات المنطقة بتخريج هذه الدفعة الخاصة لقوات الأسايش والتي تعتبر أحد الدورات المميزة كونها ضمت فئة محددة من الأعضاء الإداريين( الضباط ) الذين يقع على عاتقهم مسؤوليات هامة اتجاه تنظيم مراكز الأسايش وتسيير أمورها بأكمل وجه لتلبية حاجات المواطنين و طلباتهم. كما أكد السيد كنعان بركات بأنه باسمه وباسم حكومة الإدارة الذاتية في كانتون الجزيرة يؤيد ويدعم هذه الدورة وجميع دورات قوات الأسايش في روج أفا المبنية على الحماية والدفاع عن مكتسبات روج افا، لذلك يتوجب على إدارة قوات الأسايش في روجآفا أن تقوم بتدريب وتخريج الدورات بشكل دوري ليتمكن جميع الأعضاء في قوات الأسايش الانتقال إلى مراحل متطورة في الإدارة . وبعدها أدى جميع المتدربين القسم بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم بأكمل وجه وأن يلتزموا بالأخلاق والمعرفة التي تعلموها في هذه الدورة والحفاظ على معتقدات كافة مكونات المنطقة والعمل بها من أجل حياة حرة، والعمل على خلق مجتمع أخلاقي منظم، وحماية الحقوق المادية والمعنوية للشعب في كافة الظروف، وأن يكونوا لائقين بثقة الشعب وبالحياة الحرة الكريمة.

وبعد أداء القسم تم دعوة الهيئة الإدارية لقوات الأسايش والكادر التدريبي وكل من وزير الداخلية والدكتور حسين عزام ليختتموا المراسم بتوزيع الشهادات على المتخرجين.

مركز الإعلام لقوات الأسايش في روجآفا 30/4/2014

رابط مختصر
2014-05-01 2014-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.