اسايش روج آفا تطالب الأطراف المعنية بضرورة الالتزام بالقوانين أثناء تنظيم التظاهرات

399 views مشاهدةآخر تحديث : الأحد 22 يونيو 2014 - 9:36 صباحًا

 أصدرت الإدارة العامة لقوات اسايش روج آفا بياناً إلى الرأي العام ناشدت فيه جميع ” الأطراف المعنية وأصحاب المسؤولية على ضرورة التقيد بالأطر الأمنية ومنها ضرورة الحصول على الترخيص المطلوب لأجل أي تظاهرة أو احتشاد وذلك حرصاً على أمن التجمعات الجماهيرية وعرقلة محاولات الفتنة” وذلك تزامناً مع دعوة بعض الأطراف لتنظيم تجمعات جماهيرية في الذكرى السنوية لأحداث عامودا.

وجاء في البيان “في ظل الظروف المعاشة في روج آفا والتطورات التي تعيشها المنطقة عموماً خاصةً احتلال داعش لمدينة الموصل والمخاطر التي تشكلها هذه المنظمة الإرهابية على بعض مناطق جنوب كردستان وروج آفا على حد سواء، يحتاج الشعب الكردي وكل الشعوب التي تعيش في هذه الجغرافيا في هذا اليوم إلى المزيد من التوحدَ وتمتين الصفوف وتبني موقف واحد في مواجهة الأعداء ولا سيما القوى الإرهابية منها”.

وتابع البيان “مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية للأحداث المؤلمة التي شهدتها مدينة عامودا بتاريخ 27 حزيران يونيو 2013، في الوقت الذي تعيش المنطقة آلام ومخاضات عميقة ضمن ثورة الحرية في روج آفا والثورة السورية، هناك الكثير من الأطراف التي أرادت وما تزال تريد استخدام هذه الحادثة واستغلال دماء الضحايا لغايات ومصالح حزبية ضيقة غير آبهة بوحدة الصف الكردي أو استقرار المنطقة واستقرار مدينة عامودا على وجه الخصوص”.

وناشدت الإدارة العامة لقوات اسايش روج آفا في بينانها “كل الأطراف المعنية وأصحاب المسؤولية على ضرورة التقيد بالأطر الأمنية ومنها ضرورة الحصول على الترخيص المطلوب لأجل أي تظاهرة أو احتشاد وذلك حرصاً على أمن التجمعات الجماهيرية وعرقلة محاولات الفتنة التي قد تحصل، إن تحريك ملف عامودا وعدم الاكتراث بالضوابط والقوانين الأمنية هو بمثابة اللعب بالنار وفتح الأبواب أمام حدوث مشاكل لن يستطيع أحد تحمل مسؤولية عواقبها”.

كما طالب البيان “جميع الأطراف الكردية إلى إبداء حسن النوايا المطلوبة والعمل بالمسؤولية التاريخية للمحافظة على أمن واستقرار عامودا صاحبة الروح الوطنية وميراث المقاومة”.

واختتم البيان بالقول “إن الحصول على الترخيص المطلوب للقيام بالتظاهرات والحشودات الجماهيرية من المؤسسات والهيئات المعنية ضمن الإدارة الذاتية الديمقراطية هي ظاهرة حضارية وضمانة حماية تلك التحشدات والتظاهرات، وهي الطريق الأنسب لتقوم قوات الاسايش بلعب دورها في المحافظة على أمن المتظاهرين”.

رابط مختصر
2014-06-22 2014-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.