منظمة نداء جنيف تنظم دورة تدريبية لقوات أسايش الجزيرة

471 views مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 5:51 مساءً

مركز الأخبار:1-1

 أقامت منظمة نداء جنيف بالتنسيق مع هيئة الداخلية للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة دورة تدريبية لأعضاء الاسايش، بهدف تعريفهم بالقوانين الدولية حول حقوق الإنسان وحمايته في النزاعات المسلحة.

وجاءت الدورة التدريبية نتيجة للاتفاقيات الثلاث التي عقدت بين حكومة الإدارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعات الثلاث ومنظمة نداء جنيف.

حيث تم تنظيم الدورة التدريبية في أكاديمية قوات الاسايش ببلدة رميلان  بحضور كل من اليزابيث ديكري ويرنا رئيسة منظمة نداء جنيف، يوسف وهبي ووسام صليبي أعضاء المنظمة وكنعان بركات رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة.

وأقامت المنظمة دورة تدريبية مؤلفة من28  عضواً وإدارياً من قوات الاسايش في كافة مناطق مقاطعة الجزيرة من خلال محاضرات نظمتها منظمة نداء جنيف.

واستمرت المحاضرات 3 أيام من قبل يوسف وهبي ووسام صليبي أعضاء منظمة نداء جنيف، وتلقى فيها المتدربون محاضرات عن “القانون الدولي الإنساني الذي يحمي الانسان في النزاعات المسلحة، حقوق الانسان وواجبات قوات الاسايش في احترامها، مبادئ عدم استخدام القوة والأسلحة النارية في حقوق الإنسان”.

حيث افتتحت الدورة بكلمة ألقتها اليزابيث ديكري ويرنا رئيسة منظمة نداء جنيف أشارت فيها إلى أن اصرار قوات الاسايش لتلقي مثل هذه الدورات التدريبية واهتماماتهم بحقوق الإنسان يؤكد اهتمام الإدارة الذاتية الديمقراطية وكافة هيئاتها على هذه الحقوق والسعي للحفاظ عليها.

وأكد يوسف وهبي عضو منظمة نداء جنيف أن منظمة نداء جنيف تعمل مع كافة القوات في أنحاء العالم بهدف حثهم على احترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين في النزاعات المسلحة، مشيراً إلى أن هذا النوع من التدريب في روج آفا فريد من نوعه وهو موجه للاسايش باعتبارهم يقومون بإدارة المنطقة من الناحية الأمنية.

وفي اليوم النهائي للدورة أكد أعضاء نداء جنيف لكنعان بركات رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة ضرورة زيادة الدورات التدريبية لقوات الاسايش، وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة بحسب خصوصيتها وذلك في الفترات القادمة.

ومن جانبها شكرت قوات الاسايش منظمة نداء جنيف مؤكدين أنها استطاع توضيح الإطار النظري القانوني للواجبات التي تقع على عاتق قوات الاسايش مشيرين  بأنهم بدورهم سيطبقون تلك المحاضرات على أرض الواقع.

1-361

رابط مختصر
2014-07-08 2014-07-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.