هروب قوات البيشمركة ونزوح الأهالي إلى روج آفا

480 views مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 4 أغسطس 2014 - 1:55 مساءً

 مع تقدم داعش وترك قوات البيشمركة لمواقعهم نزوح أهالي مدينة شنغال وريفها باتجاه روج آفا عبر الحدود العراقية مع روج آفا حيث قدر عدد النازحين بأكثر 878787من 50 ألف مواطن تاركين خلفهم بيوتهم وممتلكاتهم.

مراسل إعلام الأساييش العام التقى مع عدد من المواطنين الذين تحدثوا عن هروبهم من مناطقهم والذين أفادوا بأنهم نزوحوا من مناطقهم بسبب عدم مقاومة قوات البيمشركة لهم والذين تركوا مواقعهم دون أي مقاومة تاركين الأهالي بدون حماية لذلك اضطروا للنزوح إلى روج آفا .

وأكد الأهالي بأن القوة التي ستحميهم من داعش هي قوات الـ YPG   وقوات الأساييش الذين استقبلهم وقدموا لهم المساعدات للوصول إلى المناطق الآمنة .

من جهة أخرى هرب أكثر من 1500 من قوات البيشمركة مع كامل عتادهم وأسلحتهم باتجاه روج آفا ومن خلال لقاءانا معهم أكد بأنهم لم يتمكنوا من مقاومة داعش وكذلك عدم وصول الإمدادات العسكرية لهم.

هذا وماتزال هناك اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة ربيعة بين YPG   وقوات الأساييش من جهة وداعش من جهة أخرى.

رابط مختصر
2014-08-04 2014-08-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish