اسايش المرأة تفتتح دورة لتعليم أعضائها اللغة الكردية

787 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 21 أغسطس 2014 - 12:48 مساءً

مركز الأخبار :

افتتحت اسايش المرأة في مقاطعة كوباني دورة لتعليم أعضائها اللغة الكردية، وذلك لضرورة تعلمهن القراءة والكتابة باللغة الكردية، تحضيراً لكتابة القضايا والسجلات في الاسايش باللغتين العربية والكردية.

حيث بادرت مركز اسايش المرأة في مقاطعة كوباني بافتتاح  دورة في مقرها لتعليم أعضائهن اللغة الكردية، ويتم تعليمهن من قبل أحد مدرسات اللغة الكردية، ويتلقى خلالها جميع عضوات أسايش المرأة  دروس اللغة الكردي بدأً من المستوى الأول.

وذلك ثلاثة أيام في الأسبوع كل يوم ساعة واحدة تبدأ من الساعة 9 حتى 10 صباحاً، وسيستمر الدورة حتى الانتهاء من المستوى الأول.

أكدت نارين يوسف الإدارية في أسايش المرأة أنهم قرروا افتتاح مثل هذه الدورة لضرورة تعلم أعضاء الاساييش القراءة والكتابة باللغة الكردية لأنه تحضيراً لكتابة القضايا والسجلات باللغة الكردية بجانب العربية.

والجدير بالذكر أن من بين المتدربات عضوة من المكون العربي انضمت للدورة رغبة منها في تعلم القراء والكتابة باللغة الكردية، فعضوة الاسايش مها إبراهيم من المكون العربي أشارت أنها “انضمت للدورة رغبة منها في تعلم اللغة الكردية وقواعدها حتى تتمكن من لعب دورها بشكل أكثر فعالية في عملها ومنزلها من خلال تعليم أولادها اللغة الكردية.

 تقول إبراهيم “أحب تعلم الكردية بإتقان باعتباري متزوجة من شخص كردي منذ 11 عاماً وأريد تعليم أولادي لغتهم بالشكل الصحيح”.

وبعد الانتهاء من المستوى الأول وإجراء الاختبارات، ستفتتح الاسايش دورة أخرى للمستويين الثاني والثالث أيضاً.

213

رابط مختصر
2014-08-21 2014-08-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.