اسايش كوباني تفتتح مركزاً جديداً لها في قرية جخور جنوبي المقاطعة

724 views مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 29 أغسطس 2014 - 12:43 مساءً

مركز الأخبار:

افتتحت قوات الاسايش في مقاطعة كوباني مركزاً جديداً لها في قرية جخور جنوبي المقاطعة، اطلقت عليه اسم “مركز الشهيد فراس”.

حيث حضر المراسم وفد من الحزب الديمقراطي الكردي السوري، إبراهيم كردو رئيس هيئة الخارجية في حكومة المقاطعة، أعضاء من مركز الاسايش العام في المقاطعة والمئات من أهالي القرية.

وبدأت المراسم التي اقيمت أمام المركز الجديد والذي زيّن بالأعلام والرموز الكردية وصور المناضل فراس عفرين، بالوقوف دقيقة صمت.

وألقى شيار أحمد عضو إدارة اسايش المقاطعة كلمة هنأ فيها افتتاح المركز الجديد، وأكد أن افتتاح هذا المراكز هو نتاج ثورة 19 تموز، ودليل نجاح مشروع الإدارة الذاتية في روج آفا.

وأوضح شيار أن ما تمر بها المقاطعة من ظروف استثنائية وهجمات للمرتزقة تتطلب مشاركة كافة أبنائها في الدفاع عنها وحمايتها من مرتزقة داعش.

كما وتطرق شيار إلى ضرورة تلبية جميع المواطنين لقانون أداء واجب الدفاع الذاتي، معتبراً تلبية القانون “ضرورة ملحة تقع على عاتق جميع أبناء المقاطعة دون استثناء”.

ومن جهته أكد آزاد برازي عضو مكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري أهمية وجود مراكز للاسايش في محاور المقاطعة الثلاث، وقال “مقاطعة كوباني اليوم تواجه العالم بأكمله وليس فقط مرتزقة داعش”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قدمت فرقة بوطان والفنان سعدون كوباني أغاني وطنية وثورية تفاعل معها الحضور، كما أدت فرقتا الشهيد فراس وفرقة بروين عدة رقصات فلكلورية على وقع الأغاني الوطنية.

وفي ختام المراسم تم قص شريط افتتاح مركز الشهيد فراس لقوات الاسايش جنوبي المقاطعة وسط تصفيق الحضور وزغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة كوباني ومقاومة وحدات حماية الشعب.

والمناضل فراس عفرين المقاتل في وحدات حماية الشعب الذي سمي المركز على اسمه فقد حياته في 12 تموز على حاجز قرية أبو صرة الواقع شرقي المقاطعة بعد أن تم تفجير سيارة محملة بالمتفجرات عليه.

3567

رابط مختصر
2014-08-29 2014-08-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.