(لقاء حصري) سوتورو: سنقف في وجه كل من يحارب الإدارة الذاتية الديمقراطية

3٬004 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 4 سبتمبر 2014 - 12:07 مساءً

في البداية نرحب بك حور :ملكي رابو , كإدارة قوات سوتورو.

منذ متى تم فتح مركز سوتورو وما هي آلية عمل السوتورو؟

بعد تصاعد الأحداث في سوريا وحالة الفوضى التي رافقت فقدان الآمن ,هو ما دفعنا للتفكير بضرورة أيجاد مؤسسة تتحمل مسؤولية الحماية والآمن في المدينة برفقة قوات الأسايش ضمن الإدارة الذاتية الديمقراطية , حيث تم فتح مركز سوتورو بتاريخ  15-12-2012م في ديرك كأول مركز لقوات السوتورو ومن ثم تم فتح مراكز أخره في القامشلي والتربه سبي و الحسكة.

أما بالنسبة لآلية عمل السوتورو,  يشارك أعضاء سوتورو مع قوات الأسايش في حماية المنطقة والوقوف على الحواجز من اجل التفتيش والحماية , ومنعاً لدخول أية سيارة مفخخة  إلى داخل المنطقة , كما أن مركز السوتورو مقسم إلى غرف مخصصة تبدأ بمكتب الإدارة ومن ثم مكاتب مخصصة لاستقبال الشكاوي والبلاغات , وغرفة الديوان و الإعلام.

سوتورو والمرأة , هل لديكم أعضاء فتيات ضمن المركز؟

بالنسبة للأعضاء الفتيات, لدينا مجموعة وهم يتلقون التدريب الآن , وإنشاء الله في القريب العاجل سنحاول تفعيل العنصر النسائي كاملاً.

نحب أن نسأل , من أين تتلقون الدعم المادي والمعنوي؟

 الدعم المادي نتلقاه اليوم عن طريق الإدارة الذاتية , والدعم المعنوي عن طريق الكوادر والنشاطات ,عن طريق الشعب وشهدائنا , عن طريق الإنجازات والمراحل التقدمية التي تحدث في المنطقة .

هل طلبات الانتساب التي تتقدم أليكم تختص بطائفة معينة أم ماذا؟

 نحن تحدثنا منذ قليل أن مركز سوتورو ضمن الإدارة الذاتية ومتعلق بها , والإدارة الذاتية تتكون من ثلاث مكونات وتقبل التنوع , فلا نستطيع أن نحصر السوتورو بالمكون السرياني , وللتأكيد لدينا أعضاء ضمن المركز من الأخوة الكرد والعرب .

نلاحظ بأنك تركز على الإدارة الذاتية الديمقراطية , وهذا ما يذكرنا باللقاء الذي أجرته صحيفة روناهي معكم قبل مدة والتي عنونت بـ السوتورو : سنحارب لإنجاح تجربة الإدارة الذاتية , فإلى أي مدى تتفقون مع هذا العنوان؟

نعم نرجع و نؤكد الكلام مرة أخره ونوصلها للداخل والخارج نحن ضد كل من يعارض فكرة الإدارة الذاتية , فالإدارة الذاتية فريدة من نوعها , ولم تحصل في أي دولة لا عربية ولا أجنبية , لذلك سنحاول جاهدين في الوقوف ومحاربة كل من يقف في طريقها.

كيف هي علاقاتكم مع قوات الأسايش والإدارة العامة في قامشلو ؟

هي علاقة مؤسساتية حميمة علاقات أخوة ضمن هدف ومبدأ واحد نعمل ضمن نظام داخلي موحد , لذلك كل شيء مشترك بيننا كالتعاميم والدوريات المشتركة والحواجز وحتى السجن العام مشترك بيننا .

إذاً ما نفهمه بأنه ليس لديكم سجناً خاصاً بمركز السوتورو ؟

نعم ليس لدينا سجنناً خاص بمركز السوتورو , ولكن لدينا زنزانات توقيف لمدة محددة وبعد قرار المحكمة ينقل إلى السجن العام .

ما يلفت الانتباه هو لون علم السوتورو الذي يجمع بين ألوان الأحمر والأصفر والأزرق , فإلى ماذا يدل ؟

إن هذه الألوان وهذا العلم هو علم الشعب كامل , بدون أي تمييز بين طائفة معينة لا أشوري أو سرياني أو كلداني فهو علم الشعب.

 

في النهاية نشكر صراحة إدارة قوات السوتورو , ونتمنى لكم التفوق والنجاح في عملكم.

مركز الإعلام لقوات الأسايش في روجآفا.

DSC_0036

 DSC_0052

DSC_0058

10638175_641439239303760_124229910_n

رابط مختصر
2014-09-04 2014-09-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.