ترافيك جل أغا قلصت من نسبة الحوادث في مدينتها

2015-05-14T13:30:54+02:00
2018-12-27T15:39:17+02:00
الأخبار
14 مايو 20151٬345 views مشاهدة
ترافيك جل أغا قلصت من نسبة الحوادث في مدينتها

تقرير: جكدار محمد                                                              

منذ بداية ثورة 19تموز في روج أفا ونضالها من أجل تحقيق إدارة ذاتية وتقدمها في كافة المجالات العسكرية ، السياسية، ولاسيما المؤسسات الادارية منها هيئة نقل والمواصلات بعد الحاجة الماسة الى مؤسسة تعني بشؤون المرور وأنتشار أفرعها في كافة مدن روج افا لوضع حد من ارتكاب المخالفات المرورية ولضبط حركة المرور وتنظيم سير المركبات.

ومن بينها مركز المرور (ترافيك) بلدة جل أغا الذي أفتتح بتاريخ 27 شباط 2014 كغيرها من المراكز المرورية وتم فرز أعضاء الترافيك بعد تخريجهم من أكاديمية الترافيك بمدينة رميلان للمركز.

عن دور المرور تحدث الإداري في مركز ترافيك جل أغا “عدنان سفو” قائلاً: نتواجد على مدار 24 ساعة في المركز حيث نستقبل من خلالها طلبات المواطنين لتسجيل مركباتهم بالاضافة إلى متابعة النقاط المرورية المنتشرة في البلدة وعلى مفارق الطرق العامة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.  ^AB7009B7BBB6F45766F50ADDF34A42F63E9BC19DA11A877690^pimgpsh_fullsize_distr

وأكد “سفو” بأنهم قاموا بتسجيل نسبة 95% من الدراجات النارية و 85% من سيارات الادخال بعد تقديمهم الأوراق الجمركية التي صدرت من مديرية جمارك لمنحهم شهادة تعريف للمركبة ثم يقومون بتوجيههم الى مديرية النقل  لأكفاء معاملات سيارتهم.

بالنسبة لحوادث المرور نوه “سفو” بأن الحوادث المرورية تقلصت بسنبة 80% وهذا يعود لعمل الترافيك المتواصل وتنظيمها للحركة المرورية والسير.    

أثناء جولتنا في السوق ألتقينا بالمواطن محمود علي الذي تحدث عن أهمية دور المرور في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من تأمين ممرات للمشاة وتنظيم سير السيارات في السوق

كما تحدث المواطن “علي أحمد” قائلاً: بأنهم يشعرون بأمان أثناء مرورهم في السوق لوجود بوليس داخل مركز البلدة وعلى الطرق الرئيسية.                                                                   

من جهته تحدث عضو الترافيك محمد عيسى بالقول نحن كبوليس ترافيك نحاول جاهدين تنظيم السير في الطرق الرئيسية وداخل البلدة لتنظيم عملية السير بشكل سلس ولتفادي المخالفات في الشارع والحد من الحوادث المرورية.

وأكد عيسى على السائقين بضرورة عمل صيانة للأضوية الجانبية المعطلة في سياراتهم والتخفيف من السرعة الزائدة بضرورة وضع حزام الأمان حرصا على سلامتهم.

بقي أن نؤكد أنه خلال فترة قصيرة تمكنت ادارة الترافيك العام بفتح مراكز في كافة مدن مقاطعة الجزيرة وذلك لتنظيم الحركة المرورية والسير.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                    

                                                                                                                                     

رابط مختصر