بيان صادر عن ديوان القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا بخصوص عمل الصحفيين

2015-06-02T13:48:05+03:00
2018-12-27T14:46:12+03:00
البيانات
2 يونيو 20151٬746 views مشاهدة
بيان صادر عن ديوان القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا بخصوص عمل الصحفيين

إلى الصحافة والرأي العام :

رغم الظروف الأمنية والاقتصادية التي تمر بها مناطق روجآفا والعراقيل الموجودة ضمن ثورة روجآفا، إلا أننا في قوات الآساييش سعينا دائماً لتوفير الأمن والأمان والحماية في المنطقة .

نؤكد أنه لا يوجد في جدول أعمالنا أي سياسة أمنية تحدد من عمل الصحفيين والعاملين في المراكز الإعلامية، حيث كانت وما تزال النشاطات الإعلامية والصحفية حرة دون قيود في المناطق الخاضعة لسيطرة قواتنا، وسعينا دائماً في محاسبة كل من يعتدي على الصحفيين ، حيث تم التعامل مع الخروقات الحاصلة مسبقاً من قبل الأفراد ومحاسبتها فوراً، ولن نسمح لأي جهة كانت بتحديد نشاط عمل الصحافة أو الاعتداء على الصحافيين أو فرض القيود على العمل الإعلامي.

كما ننوه للرأي العام أن قوات الآساييش هي جهة تنفيذية من واجبها تنفيذ القرارات والقوانين الصادرة من حكومة الإدارة الذاتية الديمقراطية، وقواتنا في هذا المجال تتبع بالكامل لحكومة الإدارة الذاتية وهيئة الداخلية، ونتحمل مسؤولية الإجراء والتنفيذ من حيث الأسلوب والطريقة.

نناشد الأخوة الصحفيين والناشطين لتحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام هذه المرحلة الحساسة، والتعاون للنجاح في فرض السيطرة الأمنية للتخلص من مشكلة الإرهاب في المنطقة، وترسيخ القوانين الصادرة للحفاظ على مجتمعنا وبيئتنا وأمننا. وإبلاغ ديوان القيادة العامة عن الخروقات التي قد تحصل من قبل أفرادنا حيال الناشطين والصحفيين.

                                                                                                  ديوان القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا

  2015/6/2                                                                                                                              

رابط مختصر