بيان صادر عن القيادة العامة لقوات اساييش روجآفا

2015-06-16T10:30:34+02:00
2018-12-27T14:45:56+02:00
البيانات
16 يونيو 20152٬096 views مشاهدة
بيان صادر عن القيادة العامة لقوات اساييش روجآفا

إلى شعبنا والرأي العام:

في الوقت الذي تقوم فيه وحدات الحماية الشعبية بعمليات تحرير منطقة تل أبيض من مرتزقة داعش و في أيام دخولها لمدينة تل أبيض بالذات، زاد النظام البعثي بشكل استفزازي من اعتقاله للشبان الكرد والعرب في منطقة الجزيرة تحت ذريعة ( خدمة جيش النظام ) . من جانب آخر يقوم الطيران الحربي التابع للنظام بطلعات جوية وتحليق استفزازي على سماء مدينة قامشلو. ثم يتطاول النظام أكثر ليقوم بفتح النيران على لجنة مدنية تابعة لمؤسسة التموين في الإدارة الذاتية الديمقراطية في محاولة لها لكسر عزيمة و إرادة شعبنا.

قامت قوات الآساييش في مدن قامشلو والحسكة بالرد على هذه الممارسات كحق طبيعي و شرعي للدفاع عن أبناء المنطقة و كرامتهم عبر توقيف عناصر عسكرية وضباط تابعين للنظام كردع لممارساته الهمجية حيث لا يمكن لنا أن نبق ساكتين عن محاولة النظام  لكسر إرادة وعزيمة المكونات التي تعيش في الحسكة وقامشلو ، ولا يمكن له أن يتمادى على شعبنا بهذه الطريقة.

تمكن آساييش و ترافيك قامشلو بمؤازرة وحدات الحماية الشعبية و المجالس الشعبية بعد اشتباكات مع شبيحة النظام من السيطرة على كل من مبنى مديرية المواصلات  و الأمن العسكري القديم و مرآب بلدية النظام بالإضافة إلى محطة القطار التي كانت تستخدم كثكنة عسكرية يستقر بها الشبيحة.

إن منطقة الجزيرة كانت وستبقى منطقة التآخي والتعايش المشترك ولن يتمكن ضعاف النفوس من زرع التفرقة والفتنة بينهم . إن تزامن هذه الممارسات من قبل النظام مع تحرير مدينة تل أبيض يثير الشكوك لدينا ويبين النوايا الحقيقية للنظام ، نناشد كل المكونات التي تعيش في الجزيرة أن تعي وتدرك هذه الحقيقة و تكون حذرة من محاولات الفتنة التي يسعى لها النظام.

بعد الضغوطات التي واجهها النظام قام بإطلاق سراح كل المعتقلين الذين تم أسرهم في الأيام الأخيرة و نؤكد أن  الأمن في مدينة قامشلو مستتبد و تستمر الحياة بشكل طبيعي ويمكن لجميع الأخوة المواطنين الاستمرار بأعمالهم اليومية بشكل طبيعي حيث تم إزالة الحواجز الأمنية و فتحت جميع الطرقات.

القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا

16/6/2015

رابط مختصر