مظاهرتان في ديرك واحدة مؤيدة والثانية مناهضة

428 views مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 2:33 مساءً

مكتب اعلام ديرك

خرجت مظاهرتان في مدينة ديرك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم,الأولى تناهض تدريس اللغة الكردية والثانية تؤيد التدريس باللغة الأم. نظمت مؤسسة عوائل الشهداء وحركة اللغة والتدريب (tzp) مظاهرة لإحياء التدريس باللغة الأم ونظم المجلس الوطني الكردي (ENKS ) مظاهرة تندد التدريس باللغة الكردية. بدأت المظاهرة الأولى من أمام مؤسسة اللغة الكردية وانطلقت الثانية من أمام مسجد الشيخ معصوم والتقت المظاهرتان أمام المسجد فحصل مشادات كلامية ومشاحنة ما بين طرفي المظاهرة فتدخلت قوات آساييش ديرك لتوقف الخلاف ومنع تأزم الموقف وتحوله إلى شجار ما بين المتظاهرين حسب ما أفادت إدارة آساييش ديرك. يذكر أنه تم حل الخلاف عن طريق آساييش ديرك بالتوفيق بين منظمي المظاهرتين والتأكيد ترخيص المظاهرة لممارسة حرية التعبير دون استخدام العنف أو الشجار.

رابط مختصر
2015-11-09 2015-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish