مركز انطلاق الحافلات في الحسكة مركز استراتيجي

694 views مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:23 مساءً

مكتب اعلام الحسكة مركز انطلاق الحافلات ( الكراج) أهم متطلبات الشعب , يقع الكراج في منتصف مدينة الحسكة, مطلاً على حي تل حجر بجانب الكنيسة الآشورية, حيث توجد فيها مكاتب شركات النقل البري ( البولمانات), ويعد مركز انطلاق إلى جميع المحافظات السورية, ومناطق روجآفا وبالعكس ,وتأمين الحماية له بعد الفوضى التي خلفها غياب قوة مسؤولة عن حمايته, كان واجباً على عاتق قوات آساييش الحسكة. تتمركز في الكراج نقطة أمنية للآساييش, أمام باب الرئيسي له, تعمل على تأمين الكراج وما يحيط به, وحمايته من أية أعمال تثير الفوضى, فالتفتيش دقيق بالتنسيق مع آساييش المرأة لتفتيش جميع المواطنين نساءً ورجالاً الداخلين إلى الكراج, حماية للمسافرين وحفاظاً على أمانهم. من هذه النقطة التقينا “آهين زكي” من سكان مدينة قامشلو لتقول”: هنا في الكراج تقوم قوات الآساييش بالتفتيش وحماية الكراج بشكل كامل ,وبذلك نحن نشكرهم جزيل الشكر على قيامهم بهذا العمل تجاه شعبنا وحماية مدننا,وبرأيي الشخصي إن كل هذه التدابير تأتي لصالحنا ,ويقع على عاتقنا وعلى مسؤولية كل مواطن التعاون معهم”. ويعد الكراج من أساسيات النقل للمواطنين, لتحقيق واجباتهم من أعمال تجارية و أمور دراسية, كون الحسكة تتعدد فيها الجامعات حيث أكد لنا عضو الآساييش عامر علي: “نحن دائما على رغبة أن يكون الشعب على ثقة بنا ,كوننا الآن نقوم بحماية جميع مكونات الشعب ,وحماية الكراج أمر مهم بالنسبة لنا ,لأنه يعد نقطة أساسية لأن غالبية الركاب والمسافرين من الطلبة” وأضاف “علي” بأن حماية مكتسبات الشعب أيضاً واجب عليهم من خلال تأمين ممتلكات أصحاب شركات النقل “ونقوم بدورنا بالمناوبات الليلية حرصاً على ممتلكات أصحاب الشركات” . “فتحية إبراهيم شيخو” من قوات آساييش المرأة, بينت لنا جانب من عملها والواجبات الملقاة على عاتقها وعاتق آساييش المرأة “نأتي بشكل دوري إلى هذه النقطة, لتفتيش النساء وحقائبهن واحدة تلو الأخرى ,ونرجو من المواطنين والمواطنات التعاون معنا” وأوضحت “شيخو” “إن حماية المسافرين من هنا إلى منطقة أو مدينة أو محافظة أخرى ,واجب إنساني يطلب منا لخلق جو من الأمان داخل الكراج وخارجه, ونحن مستعدون لأي عمل يتطلب منا لسلامة المواطنين” لطالما كان الشعار الأساسي حماية الشعب بكافة مكوناته, كرد وعرب وسريان وحماية ممتلكاته, والكراج هو من أهم ممتلكات الشعب لتحميه قوات الآساييش وتحافظ عليه, لتفي بوعودها وتسير على الطريق الذي عاهدت به هذا الشعب.

رابط مختصر
2015-11-11 2015-11-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish