مجلس الأعيان يجتمع مع قوات الآساييش في بلدة الهول

2 ديسمبر 2015889 views مشاهدة
مجلس الأعيان يجتمع مع قوات الآساييش في بلدة الهول
مكتب أعلام الحسكة
قام وفد يضم كل من مجلس الأعيان ورؤساء شيوخ العشائر العربية والكردية في مقاطعة الجزيرة بزيارة بلدة الهول المحررة والاجتماع مع قوات الآساييش والتطلع على الأوضاع الأمنية يوم الأحد .
حيث أستقبل الوفد من قبل قوات الآساييش المتمركزة في البلدة وريفها والتجول مع الزائرين فيها ,ثم تحدث كل من الناطق الرسمي باسم مجلس الأعيان في مدينة الحسكة اياد الدخيل والمتحدث باسم العشائر الكردية أكرم حاج إبراهيم قائلين: نبارك أهالي الهول بمناسبة تحريرها ونتقدم بالشكر لقوات سورية الديمقراطية وقوات الآساييش اللتان أكدتا وحافظتا على أمن وأمان المنطقة والمقاطعات الثلاثة , وندعو الأخوة المواطنين أن يعودوا إلى ديارهم, وبناء مجتمع حر ديمقراطي يضم كل السوريين222222
كما أكد الإداري في قوات الآساييش في منطقة الهول خالد زافي بأن قسم كبير من بلدة الهول والقرى التابعة لها تم تنظيفها من مخلفات مرتزقة داعش ,منوهاً إلى إن العديد من المواطنين والسكان عادوا إلى قراهم التي تم تنظيفها .
كما أشار زافي في حديثه إن الوحدات الهندسية التابعة لقوات الآساييش وسوريا الديمقراطية تقوم بتفكيك العبوات المفخخة والألغام المتبقية في البلدة للحفاظ على سلامة المواطنين عند عودتهم.
الجدير بالذكر تم تفكيك المئات من العبوات الناسفة والعربات المفخخة في بلدة الهول التي تم تحريرها في الرابع عشر من نوفمبر .
رابط مختصر