بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا

2015-12-20T15:59:05+03:00
2018-12-27T14:38:06+03:00
البيانات
20 ديسمبر 2015484 views مشاهدة
بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا
إلى شعبنا والرأي العام
تناقلت العديد من القنوات التلفزيونية, ومواقع التواصل الإلكتروني, فيديوهات تتهم فيها قوات الآساييش بالتهجم على العلم الذي يرمز إلى إقليم كردستان العراق, وهذه الاتهامات كلها محض افتراء على قوات الآساييش, لأننا لم نعتدي في الماضي أو الحاضر على أي رمز سياسي لأي جهة سياسية ولن نعتدي في المستقبل لأننا مؤسسة أمنية بعيدة كل البعد عن الأحزاب والانتماءات السياسية.
وتستمر استهدافات مرتزقة داعش للمدنيين العزل بالتفجيرات الإرهابية, كان آخرها التفجيرات التي طالت المدنيين ببلدة تل تمر, سقط على إثرها العشرات من الشهداء, وتحسباً لتفجيرات مماثلة أصدرنا بياناً كان أحد قراراته منع التظاهر داخل المدن حتى إشعار آخر, سداً لأي عمل قد يهدد أمن المواطنين.
وبعد خروج التجمع ببلدة كركي لكي التي كانت مخالفة لقرارات هيئة الداخلية, وبيان قوات الآساييش, والتي كانت تشكل هدفاً لأي عمل إرهابي قد يهدد حياة المتظاهرين, اضطرت قوات آساييش كركي لكي من التدخل لوقف المظاهرة, حفاظاً على حياة المتظاهرين الآمنين, باستخدام الماء دون أن يتم استهداف العلم الذي يرمز لإقليم كوردستان العراق, بعد رشق بعض المتظاهرين قوات الآساييش بالحجارة.
إننا في قوات آساييش روجآفا نهيب شعبنا الكريم بالتقيد بقرارات وبيانات مؤسسة الآساييش. حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم, والتعاون الحثيث مع قواتنا لردع أي محاولة لإخلال أمن مناطق روجآفا, ونؤكد على احترامنا الكامل لكافة الانتماءات والرموز والدلالات السياسية.
                                                   القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا
                                                                    20/12/2015
رابط مختصر