أساييش كوباني تنهي الدورة التدريبية الرابعة لقواتها

16 يناير 2016503 views مشاهدة
أساييش كوباني تنهي الدورة التدريبية الرابعة لقواتها

أنهت قوات آساييش روجافا دورة جديدة لأعضائها باسم دورة “الشهيدة بروين في أكاديمية الشهيد دوغان في مقاطعة كوباني صباح اليوم ..
حيث حضر مراسم التخريج, كل من رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة121 كوباني أنور مسلم, ووزير الداخلية بوزان خليل, وباران ديريك القيادي في آساييش كوباني. بدأت مراسم التخرج بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً واحتراماً على أرواح الشهداء, وبعدها ألقيت عدة كلمات من بينها كلمة رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني أنور مسلم رحب فيها بالحضور وهنأً المتخرجين بإنهاء هذه الدورة, موضحاً دور الآساييش في الحياة العملية وأهمية التدريب للارتقاء بالقوات الأمنية إلى أعلى المستويات. 11111111  
كما تحدث القيادي في قوات آساييش كوباني باران ديريك في حديثه إلى الدور الاستراتيجي الذي تمتلكه قوات الآساييش, والذي اعتبر لاعباً أساسياً ومشكلاً مردوداً كبيراً في تقدم قوات سورية الديمقراطية ضد مرتزقة داعش, وبناء قاعدة من الأمن والأمان في المنطقة ,بالإضافة إلى الدور البناء والحساس الذي تلعبه قوات الآساييش في الحماية داخل المقاطعات الثلاث . .
حيث أكد ديريك إلى ضرورة ترسيخ ما اكتسبوه من تدريبات عسكرية وإيديولوجية في حماية كافة مكونات روجافا, وبذل جهد أكبر في الاختبار العملي الذي سيكون دليل نجاحهم وتفوقهم وذلك بتأمين الحماية اللازمة لمكونات المنطقة الذين يشكلون البنية المصغرة لسوريا الديمقر1111اطية, ليتم بعد ذلك أداء القسم من قبل أعضاء الدورة وتسليم شهادات التخرج لهم ..
الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في هذه الدورة 33عضو وعضوه من مقاطعتي كوباني والجزيرة, ودورة الشهيدة بروين هي الدورة الرابعة التي تم تخريجها في مقاطعة كوباني ..

رابط مختصر