300 مدني بين قتيل وجريح ومخطوف على يد الجندرمة التركي

483 views مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:24 صباحًا

لوند علي أطلقت الجندرمة التركية الرصاص الحي على عدد كبير من المدنيين الذين حالوا عبور الحدود بين روجآفا وباكور عند النقطة الواصلة بين تل أبيض وسلوك, مساء أمس. حيث أفادت إدارة قوات آساييش سري كانيه بأن حرس الحدود التركي أستهدف أكثر من 300 من المدنين الذين حاولوا عبور الحدود بإتجاه باكور كردستان بين مدينة تل أبيض وبلدة سلوك.

وأضافت أدارة الآساييش بان الجيش التركي قام باستدراج المدنيين بحجة فتح الطريق لهم إلا إنهم قاموا بفتح نيران رشاشاتهم على المدنيين بينهم أطفال و نساء, ليتم إسعافهم من قبل قوات آساييش تل أبيض ومبروكة بإتجاه مشافي مقاطعة الجزيرة إلا إن عدد من المدنين بينهم أطفال فارقوا الحياة نتيجة الإصابات البليغة وعدد أخر اختطف من قبل حرس الحدود.

عدد من الأطباء المشرفين على حالات المدنين المصابين أشاروا بأن عدد من الحالات تجاوزت الخطر بعد أجراء العمليات اللازمة لهم وهناك عدد أخر جرحهم بليغة وعدد منهم فارقوا الحياة.

يذكر بان انتهاكات الجيش التركي مستمرة في حق المدنيين العزل و أصبحت بوتيرة عالية في الآونة الأخيرة في ظل صمت دولي على هذه الجرائم.IMG_0395IMG_0398

رابط مختصر
2016-06-29 2016-06-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish