الجندرمة التركية تقتل شاب في عفرين تجرح أخر بالجزيرة

قوى الامن الداخلي Asayishآخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2016 - 4:24 مساءً
الجندرمة التركية تقتل شاب في عفرين تجرح أخر بالجزيرة

قام حرس الحدود التركي ( الجندرمة ) يوم أمس الجمعة الـ5 من آب بقتل شاب بمقاطعة عفرين وجرح أخر في الجزيرة على الحدود الفاصلة بين روجآفا وشمال كردستان ( باكور ). أفادت قوات آساييش عفرين بإن الجندرمة التركية أطلقت الرصاص الحي على الشاب ” احمد عبدو ” على الحدود المحاذية لقرية ( قلكا )التابعة لناحية جنديرس أثناء محاولته عبور الشريط الحدودي لترديه قتيلاً بعد محاولات عدة نفذها المواطنين لإنقاذه إلا إن الجندرمة لم تسمح لهم بالاقتراب من الضحية, ليتم نقله إلى مشفى المدينة من قبل قوات الآساييش التي تدخلت رغم المخاطر إلا أنه فارق الحياة بسب النزف الشديد للدم.. كما استهدف حرس الحدود التركي المتمركزين على الشريط الحدودي المحاذي لمقاطعة الجزيرة وتحديداً مدينة ديريك في اليوم نفسه شاباً أخر بالرصاص الحي. حيث أصيب الشاب ” عامر قاطع “البالغ من العمر 35 عاماً بجروح بليغة في الأطراف نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية في الساقين أطلقتها دورية جوالة للعسكر التركي أثناء رعيه لأغنامه, ليتم نقله وإسعافه إلى مشفى المدينة من قبل حرس حدود روجآفا وقوات الآساييش بحسب مكتب أعلام قوات آساييش ديريك. الوضع الصحي للشاب” قاطع “جيدة وهو يتلقى العلاج اللازم في المستشفى. الجدير بالذكر لا تزال الحكومة التركية تمارس سيناريوهات التعذيب والممارسات العدوانية والاعتداء بحق المواطنين والشبان على الحدود, دون أن يوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية التي يرتكبها جندرمته من قبل الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية.IMG_5287

رابط مختصر
2016-08-06 2016-08-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish