شبكة تجار قطع أثرية بقبضة الآساييش

142 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:31 مساءً

ألقت قوى الأمن الداخلي “قوات آساييش روجآفا” بإقليم عفرين القبض على شبكة من الأشخاص يعملون على الإتجار بالقطع الأثرية تعود إلى العصور القديمة. بعد عدة عمليات بحث وتحري وجمع المعلومات، وبعملية نوعية لمكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لمركز آساييش عفرين، أُلقي القبض على شبكة مؤلفة من 8 أشخاص وبالجرم المشهود يوم أمس 20 أيلول/سبتمبر، وذلك أثناء محاولتهم المتاجرة بقطع أثرية تعود لعصور قديمة، ومحاولتهم نقل معالم تاريخ المنطقة إلى الخارج مقابل مبالغ مالية. وأكد مكتب المكافحة بأنه تم ضبط تمثالين بحوزتهم أثناء محاولتهم المتاجرة بها، وهم عبارة عن مجسمين لرأسين أثريين حجريين من الرقبة إلى حافة الرأس، أحدهما من الحجر البازلتي الأسود، وكلاهما منحوتين بدقة عالية جداً. الجدير بالذكر بأنه تم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم حسب الأصول.

رابط مختصر
2017-09-21 2017-09-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish