أحد عشر تاجرآ ومروجآ للمخدرات بقبضةقواتنا

68 views مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 2:05 مساءً

تمكن مكتب مكافحة الجريمة المنظمة لأسايش كوباني من القبض على مجموعة تضم 11 شخصاً تروج للمخدرات وتتاجر بها، لتصبح في قبضة العدالة.

وعقب إجراء عمليات بحث وتحري معقدة لأيام، وجمع المعلومات الكافية عن المشتبهين بهم، ألقى أعضاء مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لأسايش كوباني بالتنسيق مع لجنة التحقيق والإدعاء في كوباني، القبض على شبكة خطيرة تتاجر بالحبوب المخدرة وتروج لها.

عملية الاعتقال جرت بشكل محكم ومنسق يوم العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري.

وبعد إجراء التحقيقات مع أعضاء الشبكة، اتضح بأنهم يتاجرون بكميات تصل إلى 1000 حبة مخدرة في كل دفعة.

ويقوم أعضاء الشبكة، وفق المعلومات التي أدلوا بها، بتوزيع الحبوب المخدرة مجاناً داخل أحياء مدينة كوباني وخاصة أمام أبواب المدارس.

وكشف أعضاء الشبكة خلال التحقيقات بأنهم يقومون بإجبار بعض الأشخاص على توزيع المواد المخدرة بقوة السلاح، إذ يتم تهديد الشخص بتسليم كمية محددة من الحبوب إلى جهة معينة تحت تهديد السلاح، وذلك بغرض التمويه.

وتتراوح أعمار أعضاء الشبكة من 15 سنة وحتى 50 سنة.
وبعد إجراء التحقيقات وثبوت تورطهم في أعمال الترويج والمتاجرة بالمخدرات، تم تحويل ملف المعتقلين إلى لجنة التحقيق والادعاء لينالوا جزائهم العادل قانونياً.

ومع اعتقال هذه الشبكة، يكون مكتب مكافحة الجريمة المنظمة قد تمكن من إنهاء وجود أبرز شبكات المتاجرة بالمخدرات التي تشكل خطراً كبيراً على المجتمع، في حين ما تزال الجهود متواصلة من قبل أعضاء المكتب للحد من عمليات مماثلة تعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

والجدير ذكره أن مكتب مكافحة الجريمة في كوباني قد تمكن على مدار الأشهر القليلة الأخيرة من القبض على مجموعات خطيرة عدة، ارتكبت عمليات قتل وسرقة، لينخفض معدل الجرائم بشكل لافت مؤخراً في مدينة كوباني وضواحيها.

رابط مختصر
2019-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish