قواتنا تشيع جثامين ثلاثة شهداء في ديرك

175 views مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:16 مساءً

بحضور المئات من المدنيين ، شيعت قوى الأمن الداخلي (قوات آساييش روجآفا-شمال وشرق سوريا) ، جثامين الشهداء ” أيمن الذياب ” والشهيد “مازن العبدالله” والشهيد”صالح المحمد” ، ليوارى جثامينهم الطاهرة الثرى بمزار الشهيد “خبات” بديرك ، ومزار الشهداء بتل كوجر ، وذلك عصر اليوم الثلاثاء 18يونيو/حزيران .

فبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء ، وبحضور جمع غفير من المدنيين والعديد من المؤسسات العسكرية والمدنية في حكومة الإدارة الذاتية الديمقراطية ، بدأت المراسيم بعرض عسكري مهيب قدمه أعضاء وعضوات قوات الآساييش ووحدات حماية الشعب .

ألقيت بعدها عدة كلمات من قبل الرئيس المشترك لهيئة الداخلية بإقليم الجزيرة ، السيد “كنعان بركات” ، وممثلي المؤسسات الذين حضروا المراسيم ، والتي صبت بمجملها في تمجيد الشهداء ، والبطولات التي يخلدوها هؤلاء الأبطال على تراب وطننا الذي بُذل الغالي والنفيس في سبيل حمايته ، مؤكدين في الوقت نفسه بأن الشهادة هي من أسمى المراحل التي يبلغها الإنسان، لتختتم المراسيم بتسليم وثيقة الشهادة إلى ذوي الشهداء ، وذلك بعد قرائتها على مسامع الحضور ، قبل أن يحمل جثامينهم الطاهرة على أكتاف رفاق دربهم ، ويحتضنهم تراب الوطن .

يذكر أن الشهداء الثلاثة كانوا قد ارتقوا إلى مرتبة الشهادة ، بعد تعرضهم للحرق أثناء قيامهم بواجبهم بالمساهمة في إطفاء الحرائق التي طالت محاصيل المواطنين في نواحي “جل آغا” .

رابط مختصر
2019-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish