قواتنا تفكك لغماً في بلدة “مركدة” بريف الشدادي

214 views مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 11:54 مساءً

قواتنا تفكك لغماً في بلدة “مركدة” بريف الشدادي

فككت فرق هندسة الألغام في قوات آساييش الشدادي مساء اليوم الثلاثاء 2 يوليو / تموز ، لغماً أرضياً كان مزروعاً بجانب الطريق العام في بلدة مركدة.

بعد ورود بلاغ من قبل أحد المواطنين أثناء رعيه للأغنام بوجود جسم غريب الشكل، توجهت دورية على وجه السرعة تابعة لقواتنا إلى المكان المذكور ، وفرضت طوقاً أمنياً لحين وصول فريق هندسة الألغام في قوات آساييش الشدادي ، وبعد الكشف على الجسم فقد تبين بأنه لغم أرضي مبرمج عن طريق الاتصال بهاتف خليوي ، بحيث سيتفجر عند ورود أي إتصال إليه ، حسب مابينه إداري في هندسة الألغام ، ليتم تفكيكه بنجاح ، واتلافه في مكان خالي من المدنيين. يشار أن قواتنا ما زالت تفكك الألغام و العبوات الناسفة على كامل جغرافية المناطق التي كان يسيطر عليها مرتزقة داعش قبل تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

رابط مختصر
2019-07-02 2019-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish