أجزاء المركبة حساس عمود الكامات

8 يوليو 201963 views مشاهدة
أجزاء المركبة حساس عمود الكامات

تعتمد المركبات الحديثة في عملية تشغيلها على مجموعة من الحساسات والمستشعرات والتي توفر أقصى درجات الأمان والراحة لقائد المركبة والركاب.

ومن أبرز هذه الحساسات والتي تكاد تكون غير معروفة على الرغم من أهميتهما هو حساس عمود الكامات، والذي يؤدي تلفه إلى حدوث العديد من الأعطال بالمركبة وأحياناً يصل الأمر إلى حد توقفها تماماً عن العمل.

ويتواجد حساس عمود الكامات بالقرب من مسنن عمود الكامات وخلف مضخة المياه وعند دوران ترس عمود الكامات، ويؤدي الحساس عديد من الوظائف الهامة للمركبة،ومنها

القيام بعمل توازن بين كمية الهواء والوقود الداخلة إلى غرفة الاحتراق في المحرك، وهو ما يساعد على عدم ارتفاع استهلاك الوقود في المركبة.

كما يساهم حساس عمود الكامات في توفير أعلى درجات التبريد للمحرك حتى لا ترتفع درجة الحرارة داخله وهو ما قد يؤدي إلى تلف أجزاءه، وأيضاً هذا الحساس له دور كبير في ضبط عدد دورات المحرك في المركبةوعملها بشكل منتظم.

وتتعدد علامات تلف حساس عمود الكامات، ومنها

وجود رجة وتقطع في عمل المحرك عند توقف السيارة.
وأيضاً قد نجد المحرك يستمر في العمل على الرغم من توقف السيارة.
وأحياناً يتوقف المحرك عن العمل فجأة دون أسباب، كما يتم ملاحظة ضعف عزم محرك السيارة، بحيث لا تستطيع السيارة الاستجابة للسرعات العالية وذلك عند الضغط على دواسة الوقود.

photo 2019 07 08 10 56 46 - Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê photo 2019 07 08 10 56 50 - Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê photo 2019 07 08 10 56 53 - Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê
رابط مختصر