النقطة العمياء

66 views مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 2:16 مساءً

النقطة العمياء هي النقطة التي لا يشاهدها السائق خلال جلوسه في مقعد القيادة ولاحتى من خلال المرايا الجانبية ولا المرآة الداخلية.

1 _ النقطة العمياء الأمامية : هذه النقطة سببها مصابيح المركبة الأمامية فالمركبات الحديثة عريضة جداً على العكس من المركبات القديمة وهذا العرض يؤدي إلى حجب الرؤية بالنسبة للسائق عند الإلتفاف يسارا أو يميناً وقد يصطدم بأي جسم يقع ضمن هذه الزاوية وخاصة المشاة.

2 _ النقطة العمياء الخلفية. وهي التي تنعدم فيها رؤية الاجسام الموجودة خلف سيارتك، ولايمكن رؤيتها بالمرايا. واثبتت الإحصائيات انها سبب 12% من حوادث السير في العالم.

وللتغلب على هذه المشكلة يوجد مرايا دائرية محدبة صغيرة متوفرة بمحلات زينة المركبات بكثرة يمكن لصقها على المرآتين الجانبيتين الخارجيتين، هذه المرآة تقوم بكشف أي جسم يمر بالنقطة العمياء لديك.

رابط مختصر
2019-07-17 2019-07-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish