خبراء الألغام يفككون صهريج مفخخ بكمية كبيرة من السيفور

141 views مشاهدةآخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 5:21 مساءً

أحبطت قواتنا اليوم الخميس ١٢ سبتمبر / أيلول، منذ ساعات قريبة، محاولة تفجير إرهابي بواسطة صهريج مفخخ في الريف الغربي لمدينة هجين بإقليم دير الزور. أفادت إدارة قوى الأمن الداخلي في إقليم دير الزور بأن خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك صهريج مفخخ يحوي كمية كبيرة من مادة السيفور، وأضافت بأنه تم إحباط محاولة التفجير إثر عمليات المتابعة التي أطلقتها قواتنا بصدد ملاحقة الخلايا الإرهابية، ليتمكنوا على إثرها من تحديد إحداثيات موقع الصهريج بمنطقة هجين بين بلدتيّ ” شنان وأبو حمام “. أحد خبراء المتفجرات الذين شاركوا في عملية التفكيك أكد بأن الصهريج كان يحوي أحد وعشرين حشوة بلاستيكية ” كالون “معبئة بمادة السيفور شديدة الإنفجار، وتزن الواحدة منها قرابة ٢٥ كغ، ليتم إزالة كامل المواد المتفجرة منها دون وقوع أية أضرار.

الجدير بالذكر، بلغت كمية مادة السيفور المستخرج من المفخخة خمسمئة كغ، فيما تبلغ شدة انفجار مادة السيفور خمسة أضعاف شدة انفجار مادة TNT .

رابط مختصر
2019-09-12 2019-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish