نساء الرقة تندد وتدين إحتجاز القائد عبدالله أوجلان

قوى الامن الداخلي Asayishآخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 3:51 مساءً
نساء الرقة تندد وتدين إحتجاز القائد عبدالله أوجلان

خرجت نساء مدينة الرّقة ظهر اليوم السبت ٢٩ شباط/فبراير مسيرة حاشدة وسط مدينة الرّقة للمطالبة بالكشف عن مصير القائد الأُممي “عبدالله أوجلان”.

انطلقت المسيرة من دوّار النعيم وسط مدينة الرّقة وصولاً لحديقة الرّشيد حيث ردَّدت نساء مدينة الرقة عدّة شعارات طالبت من خلالها المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالكشف عن مصير القائد في ظل احتجازه لمدّة عشرون عاماً من قبل النظام التُّركي.

حيث ألقيت كلمة بإسم إدارة المرأة بالرّقة أدانت بمضمونها احتجاز القائد عبدالله أوجلان وطالبت المُنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة بالأفعال لا الأقوال حيال قضيّة إحتجاز القائد ومُحاسبة النَّظام التُّركيّ.

يُذكر أنَّ جزيزة إمرالي التُّركيَّة والّتي يُحتجز بها القائد عبدالله أوجلان شهدت حريق ضخم قبل عدّة أيّام دون الكشف عن مصيره وصحته من قِبل حكومة حزب العدالة والتّنمية.

رابط مختصر
2020-02-29 2020-02-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hêzên Ewlekariya Hundirîn Yê Bakur û Rojhilatê Sûriyê الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قوى الامن الداخلي Asayish